ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا


العودة   منتدى الاسماك العربى > منتدي تجهيز وصيانة واعداد الاحواض العذبة Forum Processing New Aquarium > قسم اصنع بنفسك D I Y

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2011, 07:07 PM   #21
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 4
08 الصور غير ظاهرة

الصور غير ظاهرة عندي لماذا ؟
talat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2011, 12:07 AM   #22
هاوى
 
الصورة الرمزية منال2011
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 123
افتراضي ؟

انا مش شايفه الصور ممكن تعيد الموضوع تانى
منال2011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2011, 12:47 AM   #23

المدير الإداري العام

 
الصورة الرمزية Mr.jancoo
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: Suez city
المشاركات: 22,697
افتراضي

الاخ والاعزاء اخانا زهير صاحب الموضوع للاسف كان قد رفع الصور على مركز تحميل خارج المنتدي وعليه فلقد انتهت صلاحية روابط الصور ولم نجدها على مركز التحميل وحاولنا استعادتها بكل الطرق والمحاولات ولم نستطيع اعادتها والان هو منقطع وفي انتظار عودته لكي يتم اعادة رفع الصور مرة اخري اعتذارنا على عدم وجود الصور لكل من يشارك بالموضوع
__________________


المدير الإداري العام
Mr.jancoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-14-2011, 06:27 AM   #24

مؤسسين المنتدى

 
الصورة الرمزية المنـــار
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
الدولة: الأسكـندريـة
المشاركات: 1,098
افتراضي

انا كمان الصور مش ظاهرة عندى للأسف
__________________
المنـــار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2011, 04:18 PM   #25
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 46
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهير مشاهدة المشاركة
السادة المشرفين الكرام


الأخوة الأعضاء المحترمين



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..



أترككم الآن مع الصوروالشرح.. أرجو ان أكون قد وفقت، ومن له أي استفسار وأي نقد وأي تعليق ووووووووووكمان أنا حاضر فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضية..


بسم الله نبدأ على بركةالله

ولا تنسونا من الدعاء

الصورةالأولى.. طبعاً الكل عارف تلك الأدراج اللي تستعمل في المطبخ لوضع معدات المطبخ داخلها.




الخطوة الأولى هي ثقب الادراج عن طريق مفك نحميه على النار ونثقب فيه.. علماً بأنني حاولت ان أثقبه عن طريق المثقب (الشنيور) ولكن ما نجحت العملية لان البلاستيك خفيف، أفضل طريقة هي الثقب عن طريق المفك.



ملاحظة: يجب أن يثقب الثلاث أدراج الأولى فقط ثقوب صغيرة.. الرابع يثقب بثقب حسب الوصلة اللي سينزل منها الماء للحوض أي حسب كبر قطر الوصلة اللي تعتمد أن تضعها لينساب منها الماء للحوض. وطبعا هالشيء ينطبق على أي نوع من الأدراج .. على سبيل المثال: اذا كانت المجموعة محتوية على 6 أدراج تثقب خمسة ادراج والآخر ثقب واحد في الوسط لنزول الماء.


شكل الدرج بعد الثقب ووضعه في مكانه



نأتي للخطوة الثانية وهي ثقب الدرج الأول وذلك لوضع الوصلة اللي نضع فيها الخرطوم الآتي من البور هيد في الحوض الأساسي واللي ستوصل الماء للادراج.


طبعاً يجب أن يكون الثقب في المنتصف تماماً





صور توضح الثقب اللي رح نثبت عليه الوصلة اللي سيدخل من خلالها الماء وينساب لباقي الأدراج.


وطبعاً نفس الثقب اللي عملناه في أعلى الادراج في المنتصف. نعمله في آخر درج ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن يكون قطر الفتحة اللي سنعملها في أسفل درج أن يكون قطرها أكبر شوية من الفتحة الأعلى حتى يخرج الماء براحة ولا يعمل مشاكل وينساب للحوض الرئيسي بعد فلترة الماء.


الصورة توضح الفتحة في آخر درج في الاسفل اللي سينساب منها الماء للحوض، ولكن لا أحد يتفاجئ بأن اللون تغير هههههههههه لاني صبغت قاعدة الادراج بنفس لون الاستاند والاضاءة حتى يتماشى مع لون استاند الحوض والاضاءة ولا يكون شكله نافر عن لون الاستاند ولون قاعدة الاضاءة.

نأتي الآن لمرحلة وضع الميديا

الميديا اللي وضعتها في الادراج كالآتي:

الدرج الأول: طبقة قطن صوف مضغوط عبارة عن ارتفاع 1.5 سم وفوقها وضعت طبقة تقريباً 2سم جرش حصى ناعم بمقاس حبة العدس. اضافة لطبقة فوق الجرش من القطن الصوف المضغوط 1.5.

الدرج الثاني: اسفنج خشن اشتريته من الجمعية الاستهلاكية اللي تبيع المواد الغذائية. يعني اسفنج عادي ملون وطبعاً الالوان ثابتة لا تتحلل بالماء.

الدرج الثالث: وضعت فيه القطن الخاص بالفلاتر.

الدرج الرابع والأخير: وضعت فيه كرات سيراميك حتى تساعد على عمل البكتيريا النافعة.

نأتي الآن للصور وسيوضح كل شيءبالصورة:



قطن صوف



اسفنج



القطن: صوف زجاجي مضغوط - والصورة الثانية توضيح كيفية وضع طبقة من الصوف وفوقها طبقة من الحصى الناعم وفوقه طبقة ثانية من الصوف المضغوط


بالنسبة للدرج الاخير اللي سنضع فيه كرات السيراميك..ملاحظة هامة: يجب وضع شبك في آخر درج اللي فيه كرات السيراميك وذلك حتى يمنع سقوط أي كرة داخل فتحة مخرج الماء وانسدادها بسبب الكرات.


صورة توضح المرحلة النهائية لوضع الميديا داخل الأدراج قبل مرحلة التجريب.

نأتي الآن لمرحلة التجربة
وهي أهم مرحلة قبل وضعه فوق الحوض وحتى لا نقع في مشاكل بعد وضعه على الحوض ونغوص بالمياه بحال لا سمح الله فيه أي تسريب... نملي جردل بالماء ونضع فيه الفلتر الداخلي أو (البور هيد) طبعاً موصول بخرطوم بفتحة الفلتر. ونوصله بالوصلة اللي فوق الأدراج. الصور الآتية توضح الطريقة بالضبط:






الحمد لله نجحت التجربة



شوية تشجيع يا شباب هههههههههههههههههههههههههه

والآن نأتي للمرحلة الأخيرة وحصاد ثمرة تعبنا

وهي وضع الفلتر فوق الحوض

طبعاً أنا لم أضعه فوق الحوض على الزجاج.. فكرت في طريقة ثانية تكون أفضل من الناحية الجمالية وهي عمل قاعدة وهي عبارة عن زاوية حديد لها عدة ثقوب ثبتها على الجدار بثلاث براغي ووضعت عليها الفلتر الادراج وطبعاً أنتم تشاهدوا الآن من خلال الصور وتحكموا.. وهذه المرحلة الأخيرة بين يديكم وناظريكم فاحكموا بأنفسكم.

لا تنسونا من الدعاء






وهذا شكل الفلتر فوق الحوض





ومنذ فترة عملت سبراي بار ووضعت مخرج الماء من الفلتر للسامب وبذلك أكون ضربت أربع عصافير بحجر كما يقول المثل: تقليب ماء الحوض وزيادة في الاوكسجين وتبريد الماء والتخفيف من شدة الماء بعدم عمل تيار قوي يؤثر على النبات.

تحياتي للجميع وأسف إن أطلت عليكم بالشرح.. وذلك لتعم الفائدة على الجميع.. فإن أصبت في موضوعي فهذا توفيق من الله.. وإن أخطأت فمن نفسي

وكما أسلفت أعلاه أي تعليق.. أو نقد.. أو استفسار أنا حاضر
الصور لم تظهر عندى فما السبب
elshame غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-15-2011, 04:29 PM   #26
هاوى
 
الصورة الرمزية Oo_MaHmOuD_oO
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 208
افتراضي

انا هحاول اجيب الصور عن طريق ارشيف المنتديات
Oo_MaHmOuD_oO غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-12-2011, 12:37 PM   #27
سمكاوى نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 322
افتراضي

ارجو اعادة رفع الصور جزاك الله خيرا
aasaleh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2011, 03:53 AM   #28

مشرف قسمى السوق والصور والكتب الالكترونية

 
الصورة الرمزية mr_madany
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,079
افتراضي

بتوفيق وفضل من عند الله
تم اعادة رفع الصور لان معظمها كانت محفوظة لدى
والحمد الله
واسالكم الدعاء
__________________
mr_madany غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2011, 10:21 AM   #29
سمكاوى نشيط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 322
افتراضي

جزاك الله خيرا
aasaleh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-13-2011, 11:27 AM   #30

المدير الإداري العام

 
الصورة الرمزية Mr.jancoo
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: Suez city
المشاركات: 22,697
افتراضي

شكرا محمد باشا على استعادة الصور وجزاك الله كل خير يا اخي الحبيب
__________________


المدير الإداري العام
Mr.jancoo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
فلتر ادراج, فلتر قوى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع